Facebook
قلة التعليم قد تؤدي للوفاة PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: متابعات   
الثلاثاء, 21 حزيران/يونيو 2011 19:31

يوجد العديد من الامور التي تسبب الوفيات في جميع انحاء العالم، منها: سوء التغذية والفقر وقلة النظافة وهنالك عامل آخر يسبب الوفاة وهو قلة التعليم، فقد وجد باحثون أميركيون أن الفقر ونقص التعليم وقلة الدعم الاجتماعي عوامل تساهم في وفاة كثير من الأميركيين مثلها مثل الأزمات القلبية والسكتات الدماغية وسرطان الرئة.

t3leemee

ووجد باحثون في جامعة "كولومبيا" بنيويورك بعد احتسابهم لمخاطر الوفاة الناتجة عن عوامل اجتماعية مثل التعليم والفقر ووضع الضمان الصحي والتوظيف وإجهاد العمل والدعم الاجتماعي والتمييز العنصري، وظروف السكن، أن 245 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة عام 2000 عزيت إلى انخفاض مستويات التعليم.

وعزيت 176 ألف حالة وفاة أخرى الى ارتفاع التمييز العنصري، و162 ألف حالة لانخفاض الدعم الاجتماعي، و133 ألف حالة للفقر، و 119 ألف حالة عزيت إلى عدم المساواة في الدخل. وبالإجمال فقد ارتبط 4.5% من الوفيات الأميركية بالفقر.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة ساندرو غليا إن "عدد الوفيات التي اعتبرها الباحثون مرتبطة بقلة التعليم، 245 ألف حالة يمكن مقارنتها بعدد وفيات الأزمات القلبية التي شكلت السبب الأساسي للوفيات داخل الولايات المتحدة في العام 2000، وهو 192898".