Facebook
كاري كاتير - أبناء المتعة PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: رسام الكاريكاتير كفاح محمود   
الجمعة, 06 أيلول/سبتمبر 2013 08:10

 

 

mt3aa
لايجوز تكرار النشر دون الأشارة لمجلة سطور

 

أبناء المتعة هي الشتيمة الرسمية التي ينعت فيها أبناء الطائفة الشيعية ، وطبعا السبب معروف لماذا ... الذي أثار انتباهي لهذا الموضوع أن هذه الشتيمة لازالت متداولة وبكثرة من على مواقع التناطح الاجتماعي مثل الفيس بوك و التويتر وكلما اشتدت المعارك بين الطرفين برزت هذه الشتيمة التي يفترض بأن مفعولها قد بطل هذه الأيام خصوصا وأن الطرف الأخر قد ابتكر بضعة عشرات من الزواجات الطيارية والمأخوذة أصلا من زواج المتعة ولكي لا أطيل بالشرح والتنظير أفضل الدخول فورا في صلب الموضوع و البدء بتعداد أنواع الزيجات الحديثة هذه ..
1- الزواج العرفي : وهذا هو الأكثر شهرة في الوطن العربي حيث لا تخلوا مسلسل أو فيلم عربي بدون أن يكون هناك أحدهم أو احداهن من المرتبطين بهذه الطريقة والتي غالبا ما تكون سرية .
2- زواج المسيار : وهو ابن عم الزواج العرفي لكن هذا النوع ينتشر في السعودية ودول الخليج العربي .
3- زواج المصياف : وهذا النوع يختص به هواة الزواج وعشاق السفر الصيفي هربا من حر الصيف الذي يجتاح دول الخليج .
4- زواج المسفار : وهو شبيه بمن سبقه لكن هذا الزواج يستمر مفعوله طوال السنة ، يعني صيفا وشتاءا .
5- زواج الوناسة : وهذا الزواج لا يتم فيه المعاشرة الجنسية ويختص به كبار السن فقط من الذين يعانون من أسباب صحية ويحتاجون الى صاحبة فقط .
6- زواج الفريند : للزواج بين الشباب المقيم في الغرب و قد أفتي به الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان ، ويراد به حل مشكلة انحلال الشباب الذي يقيم بالغرب وهو يناسب طالبات العلم العربيات والخليجيات والخليجيين المقيمين في الخارج خشية انحرافهم.
7- زواج المصواب : للمراهقين الذين وصلوا سن البلوغ .
8- زواج المطيار : نكاح للطيارين والمضيفين من المضيفات خلال تكرر الرحلات الطويلة .
9- زواج المصياع : نكاح يتم بين اهل السياحة المتكررة ، وهو شبيه بزواج المصياف والمسفار .
10- زواج المحجاج : هذا الزواج مناسب لامرأة تبحث عن محرم فتختار رجلا تدفع له نفقات الحج ليصطحبها ويذهبون معا لأداء مناسك الحج ، وهو زواج مع وقف التنفيذ .
11- زواج المسياق : نكاح يصلح للمعلمات اللاتي يدرسن في مناطق بعيدة ويحتجن محرما لركوب الأتوبيس فيتم الزواج بالسائق .. او بين المدرسات و سائقي أتوبيسات النقل ..الى حد أربعة زوجات لكل سائق .
12- الزواج النهاري : تشترط فيه المرأة على زوجها ألا يأتيها إلا في النهار و يعتبر ذلك من الشروط التي يمكن أن تضعها المرأة في عقد الزواج والتي أجازها الفقهاء ويكون ذلك بسبب عمل المرأة الليلي أو حتى لا يفتضح أمر الزوج لدى زوجته الأولى .
13- زواج المقراض : للاستفادة من قرض البنك العقاري .
14- زواج المهراب: زواج يتم بالخطيفة يكثر في بلاد الشام وعند من لا يشترط الولي في عقد الزواج يستفيد من هذا الزواج اهل الحظ الرديء ومن لم يجد زوجة وكذلك من لم يقبل به كزوج .
15- زواج العمل : وقد لجأت اليه عدة فتيات في السعودية وتحديدا العاملات في المستشفيات من الزواج من زملائهن بالعمل وذلك تجنبا للخلوة والاختلاط .
16- زواج الهاتف : يقوم بعض الشباب والفتيات بعقد قرانهم عبر الهاتف ويتبادلوا العهود والوعود بعيدا عن رقابة الاسرة.
17- زواج الطوابع : يقوم كل شاب وفتاة بشراء طابع بريد عادي ، ثم يلصق كل منهما على جبين الاخر وبهذا تنتهي مراسيم الزواج.
18- زواج الدم : يتم بقيام الطرفين بجرح اياديهم والصاق دماء بعضهم البعض ومزجه.
19- زواج الانجاب : ويتم باستخدام التلقيح الاصطناعي من رجل غريب عن المرأة .
20- زواج الوشم : أن يذهب الشاب والفتاة إلى مركز للوشم ، فيطلبان من المركز أن يكتب اسم الشاب على جسد الفتاة وشمًا ، وأن يكتب اسم الفتاة على جسد الشاب وشمًا ، ليكون ذلك بمثابة عقد زواج لا ينفك عنهما ، ويصبحا زوجين يحقُّ لهما ممارسة حقوق الزوجين و واجباتهما ، بحسب ما يزعمان.
21- زواج الشفاه : وفيه يختلي الشاب بالفتاة في مكان لا يراهما فيه أحد من الناس ، ويتبادلان القُبُلات الحارة من الشفاه ، ليكون ذلك بديلاً عن عقد الزواج ، وبداية لحياة زوجيَّة سعيدة .
22- زواج الكاسيت : وفيه يسجِّل كل من الشاب والفتاة صوته على شريط كاسيت ، قائلاً أمام الطرف الآخر : إنه يحب الطرف الآخر ، وقد تزوجه بمحض إرادته ورضاه ، ويأخذ كل واحد نسخةً من الشريط ، معتبرًا هذا التسجيل قد ناب مناب عقد الزواج ، وقد صارا زوجين منذ تمَّ هذا التسجيل ، بحسب زعمهما.
23- جهاد المناكحة : وهذه أخر صرعة في عالم النكاح المحموم وصمم حديثا للمجاهدين المتوجهين لتحرير بلاد الشام من سكانها الاصليين و لأغراء الشباب المجاهد ومنحه دفعة قوية نحو الجحيم الموعود .
24- نكاح الحوريات : وختامها بالعمليات الانتحارية التي تنحر الشاب المنتحر وتحوله الى قطع صغيرة من اللحم المشوي أو المحروق على أن يتم تجميعه بالآخرة ومكافأتا على فعلته هذه يتم منحه أربعة وثمانون حورية من حوريات الجنة وطبعا كل هذا على ذمة مشايخ هذا الزمان . في الأخير قد يكون فاتني بعض أنواع الزيجات الحديثة لكن بالحقيقة أنا مصاب الآن بصداع عرفي يمنعني من متابعة البحث المضني خلف الانواع الحديثة من الزواج التي لم نكن في يوم من الايام نتخيل أن يكون لها وجود في الساحة الاسلامية وعليه والذي أريد أن أثبته في بحثي المتواضع هذا أن الشتيمة القديمة والتي كانوا يعيرون الشيعة بها يفترض أن تكون قد بطل مفعولها الآن .. لكن مع الأسف لازال البعض يستخدمها ، ولهؤلاء القلة أقدم هذه المادة مع كل الحب والتقدير للشتامين والسبابين .