Facebook
الباراسيكولوجيا والظواهر الخارقة PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: متابعات   
الثلاثاء, 31 أيار/مايو 2011 10:19

معنى المصطلح: "الباراسيكولوجي" تتكون الكلمة من جزئين: بارا.. وتعني ما وراء، سيكولوجي.. وتعني علم النفس. يمكن ترجمته الى العربية بـ "علم النفس الغيبي"، والبعض يترجمه "ما وراء علم النفس"، أو "علم الخوارق".

Parapsychology

الى ماذا يهدف هذا العلم؟

علم يبحث في الظواهر الخارقة التي تحدث بشكل نادر لبعض الاشخاص والتي يعجز العلم الطبيعي عن ايجاد تفسير لها حسب قوانين العلوم المادية المعروفة، وايضا نتيجة لظهور هذا العلم بشكل جاد اصبح من الممكن التدرب على مثل هذه الامور ممن تكون لديهم القابلية ولكن بشكل كامن لا يظهر الا بعد الاهتمام بتطوير هذه القدرات.

اهم الظواهر التي يبحث فيها هذا العلم:

- الرؤية عن بعد

- تحريك الاشياء عن بعد

- الخروج من الجسد

- التخاطر

الرؤية عن بعد: هي امكانية الانسان لرؤية احداث معينة بعيدة جدا عن العين، بحيث يمكن ان يخبر عن ادق التفاصيل لمكان لم يسبق له رؤيته.

التحريك عن بعد: يتمثل في تحريك الاجسام دون لمسها، عن طريق التركيز والنظر فقط.

الخروج من الجسد: يسمى الاسقاط النجمي او الاثيري وهو ترجمة لكلمة astral projection .. وأحيانا يسمى تجربة الخروج من الجسد Out Of **** Experiance .. الاشخاص الذين لديهم هذه القدرة بإمكانهم السفر خارج الجسد الى اماكن اخرى ومشاهدة ما يدور فيها من احداث. وهو اقرب الى ما يحدث أثناء الحلم ولكن بشكل ارادي، هذه الظاهرة وجدت اهتمام بالغ من العلماء في الاتحاد السوفييتي سابقا لاستخدامها في اغراض التجسس.

التخاطر: عملية ارسال فكرة او معلومة من شخص الى اخر دون استخدام وسائل الاتصال والتحادث الطبيعية.

قد يعتقد الكثير ان هذه خرافات، ولكنها في الواقع حقائق، تم اثباتها تحت تجارب علمية دقيقة وصارمة جدا لا تقبل الشك.