Facebook
رسالة من تحت الانقاض PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: متابعات   
الخميس, 26 أيار/مايو 2011 21:55

rubble
خلف الاعصار الهائل الذي ضرب مدينة "جوبلين" بولاية ميسوري دمارا وخراب كبيرا، وعدد قتلى وصل الى 116 قتيل. وقد نجحت فرق الطوارئ والإنقاذ في "جوبلين" في إنقاذ طالب سعودي كان قد دُفن تحت أنقاض مبنى انهار نتيجة إعصار جونو المدمر، الذي اجتاح مدينة "جوبلين" منذ يومين، حيث تم إخراج الطالب حياً وبصحة جيدة.

وتشير التفاصيل إلى أن الطالب السعودي كان قد أرسل رسالة جوال إلى أحد أصدقائه المقربين "طالب سعودي" وأخبره بأنه تحت أنقاض مبنى ولا يزال حياً ويطلب المساعدة، كما أطلعه على عنوان الموقع، وعلى الفور أبلغ صديقه الجهات الأمنية حيث تم انتشاله.

ومن جهتها أكدت القنصلية السعودية في مدينة هيوستن بولاية تكساس أنها تعمل على مدار الساعة لمتابعة السعوديين والاطمئنان عليهم، بعد الإعصار القوي الذي ضرب ميسوري.

وخلف هذا الإعصار دماراً شاملاً في المدينة حيث دمر نحو 70 في المئة من المدينة وفقاً لبعض المسؤولين في الولاية، حيث أدى لانهيار المباني وإشعال الحرائق وتدمير السيارات، كما أدى لإشعال حريق كبير في أحد أكبر مستشفيات المدينة، واضطر العاملون فيها للانتقال للجهة المقابلة من الشارع ومحاولة علاج المصابين خارج المستشفى.

وكانت مدينة جوبلين، التي يصل عدد سكانها إلى 48 ألف نسمة، والواقعة قرب حدود ولاية ميسوري مع ولايتي كنساس وأوكلاهوما، واقعة في المجال المباشر للإعصار، وبقيت معزولة في الظلام بعد أن قُطعت خطوط الهاتف وبقي العديد من المناطق فيها دون كهرباء.