Facebook
رحلة طيران بسعر مضاعف بسبب البدانة PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: متابعات   
الأربعاء, 25 أيار/مايو 2011 15:20

semena
لقد أصبحت السمنة مشكلة عويصة في زماننا هذا وتؤثر بشكل سلبي على حياتنا، وأحيانا تجلب الخزي وتضع البعض في مواقف محرجة، فقد كشف عن قضية جديدة مثيرة للجدل حول حجم المسافرين جواً انفجرت في الولايات المتحدة الاميركية. ففي دالاس طلبت شركة ساوث ويست للطيران من راكبة وامها ان تدفع كل منهما ثمن تذكرتين، لان حجم كل منهما لا يمكّن اياً منهما من الجلوس في مقعد له مسندان لليدين، ويجب رفع المسندين لتتمكن الفتاة (30 عاما) وامها (50 عاما) من الجلوس.

لكن الفتاة احتجت على اسئ‍لة افراد الطاقم، لانها اثارت ضحك بقية الركاب وسخريتهم، اذ كانت تتعلق بوزن كل منهما، وقياس ثيابهما.

وقالت "كان ذلك قاسياً"، رغم انه سبق لها ان دفعت ثمن تذكرتين لتركب الطائرة لكنها منذ ذلك الحين انقصت وزنها الى 121 كلغ من 178 كلغ.

المتحدث باسم الشركة علق على الحادثة بالقول طالما ان الراكب لا يدخل في المقعد، فعليه ان يدفع ثمن مقعد اخر، اما اذا لم تكن الرحلة كاملة العدد، فيمكن تخفيض سعر التذكرة الثانية.

ورفضت الراكبتان الدفع لانهما في رحلة الاياب، "بينما في رحلة الذهاب لم يطلب منا احد اي مبلغ اضافي". النزاع في دالاس انتهى بتسوية فلقد دفعت الام وابنتها الفرق وفقاً للقواعد المعمول بها، لكنهما بالمقابل، وان لم يحصلا على المال، فقد حصلتا على تذكرتين مجانيتين وكتاب اعتذار.