Facebook
كيف تحصل على راحة البال PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: متابعات   
الخميس, 19 أيار/مايو 2011 19:37

Agers
غالبية الناس يريدون العيش فترة طويلة من العمر ويبحثون عن الوسائل التي تدعهم يعيشون أطول، ان كان ذلك عن طريق التغذية الصحيحة وكل ما الى ذلك. ولكن هل يخطر لكم ان الغذاء وحده ليس ما يحدد العيش اطول وانما ايضا راحة البال؟ فقد عزت شقيقتان في شيكاغو بلغت إحداهما الـ100 من العمر والأخرى 101 سنة سبب عمرهما الطويل إلى عدم الأسف كثيراً على أمور فاتتهما والعيش على مقربة من بعضهما البعض.

ونقلت صحيفة "شيكاغو تريبيون" الأميركية عن بيرل كارتمان، التي أتمت قبل أيام الـ100 من العمر، وأختها دورا إيليوت (101 سنة) قولهما أنهما ما زالتا تقيمان في منزليهما في حي شاتمان ولم تعيشا أبداً في مكان يبعد عن بعضهما البعض إلا مسافة يمكن قطعها مشياً على الأقدام.

وقالت كارتمان "الشيخوخة أمر يثير المفاجأة، وكلما كانت حياة المرء أسهل كلما كانت وطأة الشيخوخة أسهل". من جهتها قالت إيليوت، التي توقفت عن القيادة في وقت سابق من هذه السنة، انها تكرس حياتها للآخرين بفضل عمرها الطويل. وأضافت "عملت في المجال التطوعي طوال حياتي، وشعرت ان مساعدة الناس تساعد المرء على التركيز جيداً على نفسه".

وقالت الأختان ان نمط الحياة الصحي هو أحد أسباب عيشهما لهذه الفترة الطويلة، وأشارتا إلى انهما لم تدخنا أبداً كما كانت تشربان الكحول في المناسبات، ومؤخراً استبدلتا كأس النبيذ الذي يشربنه من حين إلى آخر بكوب من البيرة.