Facebook
فاز ... رضا PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: رسام الكاريكاتير كفاح محمود   
الجمعة, 26 حزيران/يونيو 2015 17:41

 

kakakakak copy
لايجوز تكرار النشر دون الاشارة لمجلة سطور

 

فاز فنان الكاريكاتير والصديق العراقي رضا حسن بأحدى جوائز المهرجان العالمي لكاريكاتير داعش في ايران
The International Daesh Cartoon & Caricature Contest 2015
شارك في المهرجان 1072 عمل فني من 43 دولة من جميع أنحاء العالم .
الفنان رضا يقيم في برلين منذ منتصف الثمانينات من القرن الماضي ، لكنه وطوال فترة اقامته في المانيا لم ينس للحظة واحدة بلده وناسه وأصدقائه ، وهو دائما ما يفاجئني في العديد من الايميلات التي تصلني منه بمفردات بغداية انقرضت منذ القرن الثامن عشر ، لكنه لا يزال مصرا على استخدامها.
ما يجمعني به هذه الأيام هو تبادل أفلام الفديو التي تسطر بطولات وانتصارات الحشد الشعبي والجيش والأجهزة الأمنية على الدواعش الأنجاس في منطقة الرمادي.
وها هو اليوم ومن على بعد ألاف الأميال عن أرض الوطن يحقق رضا نصرا جديدا على الدواعش السفلة ، لنثبت للجميع بأن عراقيو الداخل والخارج قلبا واحدا وروحا واحدة للذود عن أرض الوطن ضد كل المخططات الرامية لتقسيم عراقنا الجميل.
وبعد يومين فقط من الفوز الأول يفوز الصديق فنان الكاريكاتير رضا حسن بالجائزة الأولى.. وهذه المرة في مهرجان أوكرانيا (الحرب والسلام) . شارك في المهرجان 267 فنان من 51 دولة ، وكانت عدد الأعمال المشاركة 802 لوحة .
المشكلة في هذا الفوز الجديد أن الصديق العزيز رضا صار له يومين يحاول أن يرسل لي الكاريكاتير الفائز بواسطة الايميل (الياهو) والبريد رافض تماما التجاوب معه أو معنا .. يبدوا أن الياهو زعلان من هذه الانتصارات المتلاحقة التي حققها الصديق رضا خلال اليومين الماضيين . والحمد لله تم التحايل على هذا البريد الحقود الحسود اللئيم ، وتمت ارسال الكاريكاتير لكن (بطلعان الروح) ...
فألف مليون مليار بليون ترليون مبروك على هذه الانتصارات الساحقة والماحقة التي حققها رضانا (رضي الله عنه) في المرة الأولى على الدواعش السفلة (مخلفات الانسانية على كوكب الأرض) وفي مهرجان الحرب والسلام التي سيكون النصر فيها بأذن الله تعالى للحشد الشعبي البطل ولقواتنا العسكرية الشجاعة والأجهزة الأمنية البطلة حامية حمى عراقنا الجميل.