Facebook
يسرق ويزني لكنه لا يكذب PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: رسام الكاريكاتير كفاح محمود   
الثلاثاء, 16 حزيران/يونيو 2015 07:13

 

jkhkjuyy copy
لايجوز تكرار النشر دون الأشارة لمجلة سطور

 

في مشهد كوميدي من الفيلم المصري (عودة الندلة) بطولة عبلة كامل .. يخرج اللص عزة أبو عوف للسطو على احد البيوت ، فيلتفت الى زوجته عبلة كامل ليقول لها (لا إله إلا الله) فتجيبه (محمد رسول الله).
مشهد آخر من فيلم (كباريه) ، صاحب الكباريه القواد يعذب احدى العاهرات لأنها أخفت عنه مبلغ مئة دولار كانت قد أخذتها من أحد الزبائن ... لكنه في المشهد الذي يليه تجده يستلم تذاكر الطائرة لأنه سيتوجه مع أفراد عائلته لأداء فريضة العمرة ..!!
في الفيلم العراقي الطويل ، وخلال العشرة سنوات الأخيرة تصرف الحكومات الاسلامية بأحزابها الشيعية والسنية التي تعاقبت على حكم العراق مبلغ (80 مليار دولار) لتطوير وتصليح منظومة الكهرباء ، إلا أن الكهرباء ولغاية هذه اللحظة هي الأسوأ في العالم ...!
أحد الأصدقاء وعلى صفحته الفيس بوكية كتب يقول بأنه (لا ديني) ، وأنه ليس له علاقة بالدين الاسلامي ، وأنه لو كان له الخيار لاختار البهائية أو البوذية دينا له ، فانهالت عليه الشتائم من كل حدب وصوب ، وصار الكل يتسابق على اذلاله و اهانته...!
في مجتمعاتنا اللص والقواد وسارق المال العام وتاجر المخدرات كلهم متدينون (مسلمون أو مسيحيون) وتجدهم في الصفوف الأولى بين الناس في دور العبادة . وهناك حديث غريب وضعه هؤلاء على لسان الرسول محمد (ص) يقال بأن الرسول سئل : (المؤمن يزني ؟ ، قال : يزني ، قال : المؤمن يسرق ؟ قال : يسرق ، قال المؤمن يكذب : قال لا يكذب ). والغريب في الحديث بأنه خص المؤمن ولم يشمل المؤمنة .. !!
وهناك من يقول وفي نهاية المطاف بأن الله سبحانه وتعالى سيدخل الجميع الجنة ( يعني اللص والقواد وسارق المال العام وتاجر المخدرات والقاتل ) بشفاعة الرسول محمد (ص) يوم القيامة . يعني على رأي الزعيم عادل إمام ( اتكل على الله واشتغل رقاصه ) .