Facebook
أول مهرجان للأغنية العراقية في كندا

 

من كندا سوزان سامي جميل - خاص بمجلة سطور

 

mhrjan
لايجوز تكرار النشر دون الأشارة لمجلة سطور

 

بحميمية عراقية كبيرة ومشاعر محبة وانتماء للوطن وتحت شعار ( بصوت واحد كلنا نغني للعراق) أُقيم أول مهرجان للأغنية العراقية في مدينة مسيساغا- كندا مساء السبت المصادف 22 من شهر حزيران الجاري بإشراف شركة فجر ميديا للإذاعة والتلفزيون والتي يديرها الفنان والإعلامي المتميز محمد جوراني. شارك في هذا المهرجان نخبة من مطربي ومطربات العراق مثل شيراك، ومايكل جورج وسامر السعيد وكارولين وفادي متي وفريد العبد الله وسدير، كما شاركت فرقة زيرو باند في تقديم معزوفات وأغاني فلكلورية عراقية وأخرى غربية في الافتتاح.
وقد كان المخرج والفنان العراقي الكبير الاستاذ عمانوئيل رسام هو ضيف الشرف للمهرجان والذي كرمته شركة فجر ميديا بجائزة الابداع تثميناً بسيطاً لتاريخه الفني الطويل الزاخر بالعطاء للوطن، كما شارك المخرج عمانوئيل رسام في تقديم الجوائز للمطربين المشاركين في المهرجان وكذلك للعديد من رجال وسيدات الأعمال الذين دعموا المهرجان مادياً ومعنوياً مثل الاستاذ خالد ميرزا والسيد أحمد ليث الصايغ وشركة بابيلون ومكتب زيونة القانوني وشركة مايك للنقل كما غطى المهرجان اعلامياً كل من جريدة الجالية والوطن ومجلة عربيكا اضافة إلى مشاركة سوزان سامي جميل بكلمة بهذه المناسبة.
امتاز المهرجان بتنظيمه ومحافظته على روح النشاط والحيوية حتى انتهائه وكان الفضل الرئيسي فيه لمدير شركة فجر ميديا منظم المهرجان محمد جوراني الذي غطى المكان بابتسامته وبساطته وعفويته. انتهى المهرجان بتمنيات الجميع في عودة ثانية لمهرجان الأغنية العراقية بينما وعد محمد جوراني بإقامة مهرجان للأغنية العربية قريباً.