سكوت النخبة السنية وحرق آبار نفط القيارة PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: باسم العوادي   
الأحد, 15 كانون2/يناير 2017 16:58

basmal3waade
هشام الهاشمي وعمر الشاهر.... ناشطان سنيان مميزان يختلفان عن الآخرين بالوطنية والعراقية.
يحبون أهلهم ومدنهم ويدافعون عنها مثلما نحب أهلنا وندافع عنهم قد تختلف معهم في أمور كثيرة ولكن لايمكن ان تتقاطع معهم فهم على الأعم الأغلب مع الهم العراقي الجمعي ومع الموقف العراقي الوطني داخليا او خارجيا.
الهاشمي والشاهر يذكراني دائما ببقية النخبة السنية التي اتابع او أقرأ لبعضها وهي ساكتة وقد ذكرني بهذا الموضوع هو تمكن الكوادر العراقية من اطفاء غالبية آبار نفط القيارة التي احرقتها داعش قبل مغادرة المدينة ( وموضوع اطفاء ابار القيارة بحاجة الى تغطية اعلامية من الفضائيات المقصره بالموضوع).
لايوجد في المنطقة الغربية ثروات كثيرة ولعل من اكثرها هي القيارة وبالرغم من ان داعش تصدر نفسها للمجتمع السني العراقي على كونها المدافعة عنه فقد حطمت جسورهم وجامعاتهم ومعاملهم ثم أحرقت القليل من نفط المناطق الغربية في جريمة لا تغتفر بحق السنة.
داعش التي تفجر في بغداد لتخاطب السنة بانها تدافع عنهم بقتل الشيعة؟؟!!! تحرق ثروات ونفط مناطقهم وتخرب آخر متر من البنى التحتية للمنطقة الغربية ، فيفرح البعض بالتفجيرات ويتغاضى عن حرق نفط القيارة.
من خلال المعايشة فهناك اشبه بالثورة لدى النخب الشيعية بالضد من كثير من امور البلد ، وبمتابعة بسيطة للوسط الكوردي فهناك حراك نخبوي كردي كبير جدا بالضد من سياسيات قادة واحزاب الأقليم ، ولكن في الوسط السني باستثناء اسماء من اشرت اليهم ولعل معهم 2 او 3 ، فلا أثر ولا وجود لحراك نخبوي سني حقيقي على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة شخصية للأسف.
النخبة السنية من مثقفين وكتاب ومحللين وفنانين وغيرهم سكوت عن الخراب الذي يلحق بما تبقى من مصادر قوة في المنطقة الغربية على يدي داعش ومن ساندها ومن ادخلها ومن يوفر الحماية والدعم والتسليح لها وكأنهم راضون بان تحرق المنطقة الغربية بالكامل من أجل ان تكسب السعودية او قطر او تركيا نقطة قوة في مواجهة ايران داخل العراق او موافقون على حرق آبار القيارة مقابل خبر عن سيارة مفخخة في بغداد ؟؟!!!!!
لايوجد اي مانع في ان يبرز للساحة الآن الف ناشط سني عراقي مثل الهاشمي والشاهر في الوطنية والعراقية باصواتهم العالية وبحبهم لبلدهم وفهمهم للحقيقة وممانعتهم للواقع الذي يراد ان يفرض على مناطقهم بدون ان يؤثر كل ذلك في سنيتهم او تعاونهم مع اقرانهم الشيعة ليقف الجميع عند خط شروع الوطن ومصالحه العليا.
عندما تبدأ ثورة النخبة السنية الفعلية على الواقع في المنطقة الغربية آنذاك يمكن ان نقول ان عصرا وطنيا جديدا بدأ بالولادة .... ولكن اين هي هذه النخبة باسنثناء من أشرت اليهم ؟؟؟