Facebook
هيأة النزاهة وبعد ان نجحت في ايقاف صرف 27 مليون دولار تضبط مُعقِّـباً يبتز المواطنين

7snalyasree copy
كشفت هيئة النزاهة اليوم الأربعاء الموافق 19/10/2016 عن تنفيذها عمليَّة ضبطٍ ضدَّ شخصٍ يقومُ بالتوسُّط بين مراجعين ومُوظَّـفي مركزٍ تموينيٍّ؛ من أجل تسيير معاملاتهم مقابل تقديمهم رشى.
وأفصحت الهيئة، في بيان لها نشر على موقعها الرسمي، عن تمكُّن ملاكات مُديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة البصرة من ضبط مجموعة مُتَّهمين بابتزاز مراجعين وإرغامهم على تقديم رشى مقابل تسيير معاملاتهم في مركز تموين المحافظة.
وأفادت بأنَّ عمليَّة الضبط التي تمَّت استناداً إلى أحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات وبموجب قرار محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة بالمحافظة أسفرت عن ضبط المُتَّهمين (ش.خ.خ) و (ع.ل.ر) و (ح.م.ع) وبحوزتهم (144) معاملة قيد الإنجاز جميعها تحتوي وصولات قبضٍ غير رسميَّةٍ، مُنوِّهةً بحصول الهيئة على معلومات تفيدُ بوجود شخصٍ يدعى (أبو محمود) يقوم بالتوسُّط مع مُوظَّفي المركز التموينيِّ والمراجعين لقاء مبلغ (60) ألف دينارٍ عن كلِّ معاملةٍ بدون أيِّ سند قانونيٍّ.
وقادت عمليَّة الضبط التي نفَّذتها ملاكات المديريَّة بالتنسيق مع جهات إنفاذ القانون بالمحافظة أيضاً إلى ضبط المُـتَّـهم (ع.ح.ل) وبحوزته (38) معاملةً مُنجزَةً خلافاً للتعليمات، فضلاً عن معاملاتٍ أخرى عددُها (305) قيد الإنجاز عُــثِـرَ بداخلها على مبالغ نقديَّةٍ.
وسيق المُتَّهمون بصحبة المبرزات الجرميَّة المضبوطة ومحضر الضبط الأصوليِّ المُعَدِّ من قبل ملاكات المديريَّة إلى قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرَّر توقيفهم على ذمَّة التحقيق.
ومن الجدير بالذكر أن هيئة النزاهة كانت قد أعلنت أمس الثلاثاء عن تمكن ملاكات مكتب تحقيقها في صلاح الدين من إيقاف صرف مبلغ 27 مليون دولار كادت أن تصرف خلافا للقانون.