Facebook
الفنان الراحل صباح السهل
الكاتب: سامي المسافر   
الأحد, 09 كانون1/ديسمبر 2012 19:06

sba7alshl
سامي المسافر

هب الهوى و التوى من عندكم يحباب

و عيني كحلهه الدمع ما طولكم غياب

گالو تجون الصبح و اتنطرت علباب

أو لو جيتو يضحك حزن و ايضيع كل عتاب

******

صاحب الصورة صاحب الصوت الملائكي الفنان الراحل صباح سهل،، منذ اواخر التسعينات ابتدى مشوار سماعي لهذا الفنان الرائع الكبير صباح سهل! الفنان صباح سهل هو عراقي من مدينة الشطرة في محافظة الفن العراقي الناصريه !

اجمل سمات هذا الفنان هي الرومانسية و عذوبة الصوت و انتقاء الكلمات الجميلة ! كل ما اسمع اغانيه كأني اسمعها لأول مرة!

مع احترامي الكبير لجميع فنانين جيل السبعينات و الثمانينات لكن من وجهة نظري ان الكبير صباح الاول هو الفنان الاول في العالم العربي! على الاطلاق ! لا احد يستطيع ان يتحدى هذا الصوت و هذا الحنين الحصري الذي يمتلكه الكبير صباح سهل!

لا اعرف ماذا اقول لكم ! هل قتل في حادث طائرة سقطت في بغداد! أم اقول انه مات في فراشه ! محاط بأشواق عشاقه! أم اقول الحقيقه ان النظام العراقي ، النظام الغبي ! اعدمه !

و لا شك رغم ان صباح سهل اعدم ظلما" دون محاكمة عادلة حالها حال الآلاف الذين يعدمون في الشرق الاوسط فقط لأنه انسان لا يريد ان يغني لنظام شمولي متخلف!

لكن ستبقى ذكرى صباح سهل اكثر خلودا من ذكرى قاتله ، لانه انسان عاشق لم ينتمي سوى للفن و للابداع و لم يتعامل مع حزب أو فئة! لذلك سيبقى صباح سهل في قلوب الملايين من ابناء الوطن العربي ، الذين يعشقون عذوبة صوته و رومانسيته التي لن تتكرر في اي فنان آخر!

الصورة من الشهور الاخيرة في حياة الفنان في عام 92 اخذت له حينما كان يقدم احد برامجه مع الفنانين الكبار سرور ماجد و طالب القره غولي!

كما اني ارفقت اغنية التي كتبت مطلعها في بداية هذا الموضوع!

اقولها للمرة الف // الله يرحمك يا صباح سهل \\ و انت في قلوبنا للأبد