Facebook
Baghdad I Love You
الكاتب: خالد زهراو   
الجمعة, 24 آب/أغسطس 2012 10:18

Baghdad_I_Love_You
خالد زهراو) يقود خلية عمل لإنتاج فلم "بغداد أحبك"

(Baghdad I Love You)

بغداد أَحُبُك هو عنوان مشروع الفيلم الروائي الذي أَعمل على إنجازه بدعم من أصدقاء في بغداد و غير بغداد، الفيلم يتحدث عن تسع قصص في بغداد لشخصي...ات لا تعرف بعضها لكنها تشترك في مصير واحد، العيش في بغداد و الاصرار على عدم التفريط بحياتهم فيها.

أنا هنا أدعو الجميع، اصدقاء شخصيين، مؤسسات، مهتمين بالسينما او ببغداد، للمشاركة في أن يظهر هذا العمل للناس في كل مكان، نحن نمتلك الكثير مما يجعلنا ننجح في أن يصل عملنا الى غاياته، لنجعل العمل في المشروع - الفيلم جهداً جماعياً، عمل يوقعه كل الحريصين على أن نعيد تقديم بغداد بغير الصورة النمطية التي يصر الأخرون على تقديمها بها خلال العشر سنوات الاخيرة.

قبل ايام كتب الصديق علاء المفرجي عن الموضوع في جريدة المدى، وجه خلال عموده دعوة لكل السينائيين العراقيين للاشتراك في مشروع مثل هذا.

انا هنا اعيد طرح هذه الدعوة، وأُوضح للاصدقاء الذين كتبوا لي والاصدقاء الذين تحدثوا معي مساء امس في الكرادة بأن فكرة الاشتغال على هذا الفيلم قد تأسست بعد مشاهدتي للفيلم الفرنسي ( باريس أحبك ) ولاحقاً للفيلم الامريكي ( نيويورك احبك ) الذي استند الى الفيلم الفرنسي، السينمائيون الافغان يصنعون فيلماً عن كابول عنوانه ( كابول احبك ).

ونحن سنصنع فيلماً سيكون تحية كبيرة لبغداد عنوانه ( بغداد أَحبُك )